منتدى فاطمة الزهراء إدارة شرق

منتدى تعليمي متميز يفخر به كل مصري


    دبلومة التربيةشرطاً للالتحاق بالكادر بالنسبة للمعلم المساعد

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    المساهمات : 135
    تاريخ التسجيل : 19/05/2009

    دبلومة التربيةشرطاً للالتحاق بالكادر بالنسبة للمعلم المساعد

    مُساهمة من طرف Admin في الإثنين يونيو 01, 2009 4:27 am


    الجمل يضع "دبلومة التربية" شرطاً للالتحاق بالكادر

    الأحد، 17 مايو 2009 - 15:00

    الجمل: كليات التربية ستكون مسئولة عن عقد اختبار كادر مايو
    حاتم سالم

    اشترط الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم على المعلمين المساعدين الحاصلين على مؤهلات عليا، وعددهم 180 ألف معلم متعاقدين مع الوزارة، الحصول على دبلومة تربوية مدتها عام واحد كمعيار أساسى لخوضهم اختبارات كادر المعلمين، تمهيدا للحصول على الزيادات المالية المقررة به.

    وقال الجمل "لن نضم أى معلم إلى الكادر دون الحصول على الدبلومة التربوية بأسلوب التعلم عن بعد لكى يحقق كل معلم التوازن بين الدراسة بالدبلومة ومزاولة التدريس بالمدارس".

    وأوضح الجمل أنه سيستعين بعدد من أساتذة كليات التربية من أجل الانضمام للجان تقييم المناهج الدراسية الجديدة بالوزارة والمشاركة فى المراكز البحثية التابعة لها، مشيرا إلى وجود تعاون وثيق بين الوزارة وكليات التربية لمتابعة آخر الاستعدادات لامتحانات كادر المعلمين المقبلة.

    من ناحيته أكد الدكتور حسن البيلاوى مستشار وزير التربية والتعليم للتطوير أن وزارة التعليم العالى، ممثلة فى كليات التربية، ستكون مسئولة عن عقد اختبارات كادر المعلمين المتخلفين عن اختبار الكادر الماضى، وعددهم 183 ألف معلم، يؤدون الاختبار فى 29 مايو الجارى.

    وأوضح البيلاوى أن كليات التربية مسئولة عن تسلم الورقة الامتحانية من المركز القومى للامتحانات وتسلم كشوف المناداة على المعلمين من الإدارة العامة للامتحانات، على أن تتم الاختبارات داخل حرم الجامعات المصرية تحت إشراف ورقابة أساتذتها التربويين.
    وقال البيلاوى "كليات التربية ستكون مسئولة أيضا عن اجراء اختبارات تأهيل 180 ألف معلم مساعد تعاقدت معهم الوزارة تمهيدا لحصولهم على رخصة معلم مساعد مما يساعدهم فيما بعد على التقدم لامتحانات كادر المعلمين".

    وأشار البيلاوى إلى أن اختبارات تعيين المعلمين المساعدين ستتم بالبصمة الالكترونية، حيث ستصرف الوزارة "فلاشة" لكل معلم يستطيع من خلالها أداء الامتحان على الحاسب الآلى بعد التأكد من بيانات المعلم عن طريق البصمة الالكترونية، وأضاف أن كل معلم مساعد يستطيع من رقم سرى خاص به مراجعة بياناته لتظهر له بعدها أسئلة الامتحان من بنك الأسئلة بالوزارة وبمجرد انتهاء الزمن المحدد للاختبار يمكن للمعلم معرفة نتيجته مباشرة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أكتوبر 18, 2017 2:28 pm